لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
920 مشاهدة
A+ A-

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي مع إتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في حضور منسق الإتحاد الأب يوسف نصر والأعضاء من أمناء عامين للمؤسسات والنقابات الأكاديمية والإفرادية والتعليمية.

واطلع الوزير منهم على نتيجة مشاوراتهم مع رئيسة لجنة التربية النيابية لجهة إقتراح القانون المتعلق بتجميد المادة الثانية من القانون 515 المتعلق بتنظيم الموازنات المدرسية. ولفتوا إلى أنّ "إذا لم يكن هناك عقد إستثنائي لمجلس النواب، فلن يكون هناك تجميد للمادة ولا تعديل للقانون".

وطالب الإتحاد الوزير بتجديد مهلة تسليم موازنات المدارس حتى آخر شباط المقبل. كما إقترحوا سيناريوهات للنقاش والدرس تتعلق بالصيغة الجديدة للمصاريف التشغيلة للمدارس وللرواتب والأجور.

وأكدّ الوزير متابعة هذه السيناريوهات مع ما ينتج عنها من أرقام، مشدّداً على "أهمية المدارس الخاصة في الحياة التربوية إلى جانب المدارس الرسمية، ولكنه ركز على مراعاة ظروف الأهالي في أي سيناريو مقترح".

وكشف أنّه طرح على وزير المالية "إعطاء سلفة على الحساب للمدارس المجانية من حقوقها المترتبة لسنوات على الوزارة، وأنّ الطرح ما زال قائماً ريثما يتم توفير الإعتمادات لهذه الغاية".

وركزت المؤسسات على خسارة الموارد البشرية المتمايزة إدارياً وتربوياً بسبب تفتيشها عن فرص عمل أجدى مالياً في الخارج.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مجلس الوزراء أقرّ مبلغ الـ ٣٥ مليون دولار لأدوية السرطان لمدة أربعة أشهر
  • معلومات mtv: سقوط البند المتعلق بالدولار الجمركي بعد سحبه في مجلس الوزراء
  • الرئيس بري أبرق إلى الكاظمي معزيًا برحيل مظفر النواب: يبقى لسان حالنا يردد معه القدس عروس عروبتنا تتمة...
  • الشابة دينا رُفضت بعد تقدمها للعمل في مطار بيروت لأن الشركة "لا تقبل توظيف المحجبات"! تتمة...