لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,497 مشاهدة
A+ A-

جاء في صحيفة "الشرق الاوسط":

أقفلت غنى أبواب متجرها في أحد الشوارع الفرعية في منطقة مار إلياس في العاصمة بيروت الصيف الماضي، ونقلت بضائعها من ملابس وأحذية إلى غرفة خصصتها في منزلها، حيث ثبتت رفوفاً بعدما أصبح إيجار المحل يفوق حجم المبيعات.
وتخبر غنى «الشرق الأوسط» أن «الأزمة الاقتصادية التي تعصف بلبنان والتدهور الدراماتيكي في سعر صرف الليرة اللبنانية، حولا تجارتها للملبوسات النسائية المستوردة إلى نوع من الكماليات التي لا يجرؤ على شرائها إلا أبناء الطبقة الميسورة»، بعدما كان معظم زبائنها من الطبقة المتوسطة «التي سحقت في السنتين الماضيتين».
وتضيف «الإيجارات وتكاليف التشغيل (إضاءة وإيجارات ورواتب موظفين وغيرها من الخدمات) ترتفع كلما ارتفع سعر صرف الدولار، وفي المقابل، البضائع تكسد في وجهي، فكان خيار الانتقال إلى البيع عبر التطبيقات الإلكترونية هو الأنسب».
ونجحت خطة غنى في رفع نسبة المبيعات نحو 20 في المائة خصوصاً أنها توقفت عن استيراد البضائع الأوروبية واكتفت بشحن بضائع من دول أقل كلفة «وبكميات محدودة»، وتوضح «كنا بلد الموضة والأناقة أما اليوم فودعناهما».
ويشهد لبنان منذ مطلع عام 2020 إغلاقاً للمحلات التجارية ومنها محلات الألبسة العالمية التي انسحبت من السوق اللبنانية بعدما فقدت الثقة بالبلد وقدرته على الخروج من الأزمة الاقتصادية الخانقة في المنظور القريب.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • النائب ابراهيم منيمنة لصوت الناس: من بين النواب التغييريين لم أر من يريد التصويت للرئيس بري
  • وزير الأشغال علي حمية: كما أكدنا في 11 أيار غدا 23 أيار الساعة 10 صباحا تصل إلى مرفأ بيروت الدفعة الأولى من الباصات الفرنسية
  • النائب جورج بوشيكيان للجديد: لا رؤية واضحة حتى الآن لحزب الطاشناق ويمكن أن ننضم لكتلة التيار الوطني الحر وننفتح لكل الفرقاء وخيارنا الرئيس بري لرئاسة مجلس النواب
  • ميشال الياس المر ذو الـ28 عاماً أصغر النواب... معدّل الأعمار في البرلمان اللبناني الجديد إنخفض من 58 عاماً إلى 52 عاماً تتمة...