لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,099 مشاهدة
A+ A-

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أنّ زوجات وأبناء وأهالي وأقارب العسكريين والمتقاعدين قطعوا طريق رياق- بعلبك الدولية في محلة حوش سنيد عند "النقطة الرابعة" لبعض الوقت، خلال وقفة واعتصام، احتجاجاً على تدني قيمة رواتب العسكريين، وتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدماتية.

ورفع المشاركون الإعلام اللبنانية وأعلام وشعارات الجيش، ورددوا الشعارات، ومنها: "لا للذل لا للجوع، العسكري راسه مرفوع"، "لا للذل ولا للعار العسكري حامي الديار"، و"بدنا حقوق عسكرنا"، على أصداء الأناشيد والأغاني الوطنية، وتولت قوة من الجيش فتح الطريق الدولية على مسرب واحد، إلى حين انتهاء الاعتصام.
 
وطالبت الكلمات قائد الجيش بـ "حفظ حقوق العسكريين وتأمين مازوت للتدفئة، ومنع إذلال العسكريين على أبواب المصارف، وتصحيح الرواتب بعد أن أصبح الراتب أقل من 50 دولاراً أميركياً".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • العقيد في الاحتياط لدى الجيش الإسرائيلي "كوبي ماروم": باعتباري أحد سكان الشمال، أشعر أن الحكومة الإسرائيلية فقدت الشمال حرفيًا، لقد كنا في حرب استنزاف لمدة ستة أشهر، ولن تؤدي إلى أي نتيجة.. نحن في خطأ استراتيجي واضح!
  • صفارات الإنذار تدوي في بلدات إسرائيلية بالجليل الأعلى بعد الاشتباه بتسلل مسيرة من لبنان
  • تجدد دوي صفارات الإنذار في حنيتا، شلومي، وبتست بالجليل الغربي
  • الأخبار: حديث في الإعلام العبري عن أن الجيش الإسرائيلي قرّر تغيير سياسة الرد في لبنان، ورفع شدة الضربات واتساعها مقابل كل هجوم، مع استعداد أكبر للحرب.. ونقلت صحيفة «إسرائيل اليوم» عن مسؤول إسرائيلي رفيع أنه «بعد رفح ستكون هناك عملية برية في الشمال»