لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
1,981 مشاهدة
A+ A-

اعتبر قائد الجيش جوزيف عون، بعد لقاء الرئيس عون، أنّ "المسّ بمعنويات العسكريين غير مسموح اطلاقاً ومن كان شعارهم التضحية لن تقوى عليهم التحديات".

وألقى كلمة أمام الرئيس عون، جاء فيها: "في زمن الأعياد المجيدة، نردد ما قاله البابا فرنسيس في رسالته الميلادية أنّ: لبنان يعيش أزمة غير مسبوقة وظروفاً مقلقة للغاية. وقال أيضاً: في يوم العيد هذا، نتوسل إلى الله أن يحرك في قلوب الجميع توقاً ألى المصالحة والاخوة. إنّ هذه الآزمة قد اتعبتنا جميعاً ولكن يبقى الامل بغد أفضل، هو الحافز لنا للمضي بمهماتنا، متسلحين بقسمنا وثقة شعبنا بنا، بانتظار إجتراح الحلول السياسية والاقتصادية اللازمة لمنع استمرار تدهور الوضع".
 
وأضاف: "نسأل الله أن يمدك بالقوة لمواجهة التحديات وأن يحمل العام المقبل معه كل الخير لك ولوطننا العزيز الذي يستحق ان ينعم بالأمان والسلام وأن يستعيد أبناؤه ثقتهم به، بعد أن فقدوها نتيجة الازمات المتلاحقة وغادروه قسراً"، لافتاً إلى "أنّنا على يقين أنّهم سيعودون حتماً إلى ربوعه عند استعادتهم الثقة به، لأنّ ما يجمع اللبنانيين بوطنهم رابط مقدس وأبدي".
 
وأكدّ أنهّ "على الرغم من الازمة الاقتصادية التي أثرت على المؤسسة العسكرية كما على الشعب اللبناني، فإنّ المس بمعنويات العسكريين غير مسموح اطلاقاً. فمن كان شعارهم التضحية، لن تقوى عليهم التحديات ولن تنال من عزيمتهم".

وختم بالقول: "أبناء المؤسسة الذين عايشوا وتعايشوا مع أزمات لبنان وحروبه، سيبقون أوفياء لوطنهم ولن يخذلوه مهما قست عليهم الظروف"، آملاً أن "تستجاب دعوة البابا فرنسيس للحوار والمصالحة لما في ذلك خير لوطننا وشعبنا".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • نجاح واكيم عن عيد التحرير: من بين كل الأعياد التي تضج بها الروزنامة اللبنانية، هذا هو العيد الذي يرفع الرأس تتمة...
  • الحرارة فوق معدلاتها الموسمية... وتحذيرات من اشتعال الحرائق تتمة...
  • رئيس بلدية السفيرة - الضنية يطالب ستريدا جعجع بتنفيذ وعدها بتزويد البلدية باجهزة ضد الحرائق: لم يتحقق وعدها برغم مرور أكثر من سنتين ونصف سنة عليه تتمة...
  • قوى الأمن تكشف تفاصيل الحادث المخيف أمس أمام مدرسة برج البراجنة الثانية: المعلمة فقدت السيطرة على أعصابها ما أدّى إلى دهس مَن أمامها... وتُركت رهن التحقيق تتمة...