لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
85,366 مشاهدة
A+ A-

خمسة أشهر كانت كفيلة بنجاح المشروع، الذي أمن فرص عمل لـ 112 شابًا.
"إذا ما لقينا فرصة قادرين نخلقها" يقول الشاب اللبناني علاء حمود. وما يقوله نابع عن تجربة ناجحة طالت بثمارها أكثر من 100 شاب معظمهم من اللبنانيين.

القصة بدأت حين عمل علاء حمود (28 عامًا) مع زميله نشأت عزام (34 عامًا) في مجال الـ"NFT"، وأسسا مشروعًا افتراضيًا لبيع اللوحات الرقمية، حمل اسم dominanteagles.com. اللافت في الأمر أنهما استقطبا اهتمام أكبر المجموعات في المجال والتي تُعرف بالـ Bored Ape Yacht Club، الأمر الذي يعد سابقة في الشرق الأوسط بحسب ما قال حمود. وأضاف الشاب،  أنه مع توسع المشروع، وجد فيه فرصة قيمة للشباب المقيمين في لبنان. فطلب عملاء لمشروعه من لبنان وأخضعهم لورش تدريبية أونلاين. كما أكد أن المشروع يضم اليوم حوالي 3000 لوحة رقمية نادرة، يمكن لمن يريد شراء إحدى اللوحات الرقمية لقاء 700$.

وقريبا ستصبح اللوحات متاحة لاقتنائها عبر الموقع الرسمي للمشروع. وبعد اقتناء اللوحة، يمكن لحاملها بيعها فيصبح خارج المجموعة، أو الإحتفاظ بها، فيكون بذلك قد حافظ على عضويته وحقّق هدف فريق العمل وهو الاحتفاظ بأعضائه لأكثر وقت ممكن. وللغاية، وضع فريق العمل أكثر من خارطة طريق تسمح للأعضاء بالانتقال من مرحلة إلى أخرى والتطور للحصول على امتيازات، مثل المساهمة في وضع دستور وقوانين للمجموعة. وكذلك اتخاذ القرارات وحمل جواز يمكّنهم من التواصل بشكل مباشر مع مؤسسي المشروع. كذلك يمكنهم الحصول على اللوحات بنصف سعرها أو فتح لهم فرص عمل dominant_eagles.

يصر نشأت على أن الأمل هو الأهم، قائلًا: "لا تنظروا إلى الأمور من  منظار ضيق، لا تقبلوا بالواقع المؤلم، لا تستسلموا، لا تشعروا أنكم تأخرتم، فالنجاح ليس له عمر، والأهم أن لا يخسر شخص القيم الإنسانية لو مهما علا شأنه".

اللافت أن علاء  مهندس معماري وناشط إجتماعي، ونشأت رجل أعمال ومؤسس شركة Wolf Of Marketing st وقبطان،
إلا أنهما خاضا في مجال اللوحات المشفرة واكتسبا خبرة واسعة. وما يميز مشروعهما هو أنهما كشفا هويتهما منذ اللحظة الأولى. يقول علاء في حديثه لموقع بنت جبيل أن مشروعه يشكل حافزًا لكل شاب لبناني، كي يسعى بكل ما أوتي من همة لخلق فرص "من الصفر". ويؤكد أن الأهم تحفيز المغترب اللبناني على إشراك المقيمين ودعمهم ولو بمشاريع صغيرة.

dominant_eagles
dominanteagles.com

wolfofmarketingst

alaahammoud.8

بنت جبيل.أورغ
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جامعة جنوب كاليفورنيا: إلغاء حفل التخرج الرئيسي لخريجي عام 2024 في مايو بسبب إجراءات السلامة الجديدة
  • ابن بنت جبيل يناشد عبر موقعنا: بحاجة إلى قلب جديد! تتمة...
  • إطلاق نار من رشاشات حربية في البداوي على خلفية بيع وتأجير محلات! تتمة...
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: قائد سلاح الجو شارك أمس في الغارات المكثفة على جنوبي لبنان