لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,044 مشاهدة
A+ A-

لفت اتحاد نقابات المخابز والافران، في بيان، إلى أنّه تلقى "خلال الايام الاخيرة شكاوى عدة من اصحاب الافران في كل المناطق اللبنانية حول نقص حاد في مادة الطحين المخصص لصناعة الرغيف ، الامر الذي انعكس سلباً على عمل هذه الافران التي توقفت قسراً عن انتاج الخبز العربي".

وقال: "بعد مراجعة تجمع المطاحن عن اسباب هذا النقص في تسليم مادة الطحين، جاءنا الرد بأنّ ثمة مطاحن متوقفة عن العمل بسبب عدم توفر القمح المدعوم لديها، مع العلم أنّها تقدمت بالمستندات اللازمة لاستيراد القمح وفواتير شرائه وحصلت على موافقة وزارة الاقتصاد والتجارة وهي عالقة في مصرف لبنان حتى تاريخه".

وعليه، ناشد الاتحاد "رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي إيلاء هذا الموضوع الاهمية التي يستحق، خصوصاً وأنّ الامر يتعلق بقوت الشعب ولقمة عيشه ولا يجوز مطلقاً تعريض قطاع صناعة الخبز لأيّ خلل في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد".

وأشار الاتحاد إلى أنّ "هناك أكثر من سبع بواخر محملة بالقمح راسية في عرض البحر تنتظر إنهاء ملفاتها وتسديد ثمنها لتفريغ حمولتها لدى المطاحن، لأنّ المستوردين لن يتجرأوا على ادخالها قبل تسديد ثمنها وفقاً للآلية المعتمدة".

وحذر الاتحاد من "استمرار مصرف لبنان في تأخير البت بفواتير القمح المستورد مما يؤثر سلباً على لقمة ذوي الدخل المحدود والفقراء وبالتالي يعرض هذا القطاع إلى مشاكل نحن بغنى عنها في المرحلة الراهنة".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • قائد القوة البرية في الجيش الإيراني: على الكيان الصهيـ. وني أن يعلم أنه إذا ارتكب خطأ فسوف يعاقب بشكل أشد قسوة
  • القناة 12 العبرية: شركات طيران من ألمانيا وسويسرا وهولندا والهند تلغي رحلاتها من وإلى الأراضي الفلسطينية المحـ. تلة
  • قائد القوات البرية الإيرانية: خبراؤنا حاليًا يجرون تقييما لحادث أصفهان وسيعلنون عن نتائجه لاحقاً
  • قائد القوات البرية الإيرانية: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا في مدينة أصفهان ودفاعاتنا الجوية تصدت لها

زوارنا يتصفحون الآن