لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
59,229 مشاهدة
A+ A-

فجعت مدينة صور بوفاة الطفلة الصغيرة سهام مروان شاهين (4 أشهر ونصف) بعد تعرضها لعارض صحي مفاجئ جعلها بحاجة لغرفة للعناية الفائقة الخاصة بالأطفال.
"كنا عم نلعب نحن وياها وما إشبها شي وكنا ملبسينها تياب جديدة ومبسوطين فيها.. وما ع قلبها شي"، قال والد الطفلة المفجوع بحرقة، لموقع بنت جبيل، كاشفاً أن الطفلة تعرضت أمس لعارض صحي مفاجئ (شردقة) حيث فقدت الوعي وأدخلت إلى مستشفى جبل عامل وخضعت للعلاج اللازم.
وأشار الطبيب المعالج، بحسب الأب، أن الطفلة أصيبت بـ "الارتداد المريئي"، وللإحتياط يقتضي أن تخضع الطفلة للمراقبة لمدة 24 ساعة في العناية الفائقة.
وفي ظل عدم وجود غرف العناية الفائقة الخاصة بالأطفال في مستشفيات مدينة صور، فتم نقل الطفلة إلى إحدى المستشفيات في صيدا .
وتابع الأب في حديثه أن الطفلة اُدخلت إلى الطوارئ، ولكن المستشفى رفضت إدخالها إلى غرفة العناية قبل دفع مبلغ تأمين قدره 10 ملايين ليرة لبنانية، مشيراً أنه طلب بدء علاج الطفلة لحين تأمين المبلغ ولكنهم رفضوا.
وتابعت والدة الطفلة بقلب محروق: "تركوني أنا وياها على التخت في الطوارئ وأنا عم راقب الجهاز وكانت على الأوكسجين منيحة وكانت جوعانة والطبيب قال ما بيسوى طعميها أول ما وصلت".
وبحسب الأم، بعد تأمين المبلغ أُدخلت الطفلة إلى العناية، وأجريت لها التحاليل وصور الأشعة، مشيرةً: "كل هيدا بعد ما إدفع المبلغ، قبل الدفع ما بيسوى يشوفوها للبنت".
وتابعت: "الممرضة أزالت القناع عن وجه الطفلة لتشوف نسبة الأوكسجين، وبعد ربع ساعة تقربياً أنا عم راقب الساعة وفجأة نزل الأوكسجين للـ70 وقلت لهم تعو شوفوها"، إلا أن محاولات إنقاذ حياتها فشلت لتفارق الصغيرة الحياة.
الطفلة سهام رحلت ورغم المطالبات والضحايا العديدة إلا انه لم يتم، حتى اليوم، تأمين غرف للعناية الفائقة الخاصة بالأطفال في مدينة صور لتنقذ حياة صغار لا علاقة لهم بجشع الكبار.
بنت جبيل.أورغ


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد