لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,677 مشاهدة
A+ A-

أفادت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الجمعة، في بيان أنهُ " تلقت من سفارتنا في بولندا ومن السفارة البولندية في بيروت كتاباً حول الإجراءات والآليات المعتمدة على الحدود البولندية بالنسبة للبنانيين الراغبين بالعبور من الأراضي الأوكرانية إلى بولندا في ظل التطورات الأمنية الحاصلة في أوكرانيا".

وأضافت، "يمكن للبنانيين المتواجدين في أوكرانيا العبور عبر الحدود البولندية حتى في حال لم يكن بحوزتهم تأشيرة دخول وذلك لفترة لا تتعدى الـ15 يوماً، كما وسيتم إعطاء أذونات دخول خاصة للراغبين بالعبور من اللبنانيين الذين بحوزتهم وثائق سفر".

وتابعت، "تجدر الإشارة إلى أن حرس الحدود سيمنح الموافقة الفورية للعبور على الحدود بناء على لائحة بالاسماء التي ستصلهم من السفارة اللبنانية في وارسو".

وأشارت الوزارة أنه، "يرجى التواصل مع السيد قيس بدر وتزويده بصورة عن جواز السفر والاقامة في اوكرانيا لتسهيل عبور الحدود عبر: سفارة لبنان في بولندا: السيد قيس بدر: 0048664094748".

في السياق نفسه، أكّد أنه، "بالنسبة للبنانيين الراغبين بالعبور عبر الحدود الرومانية فقد افادتنا وزارة الخارجية الرومانية عبر مذكرة صادرة عنها، أنه سيتم السماح بعبور حاملي جوازات السفر الصالحة، أما بالنسبة لغير حاملي جوازات سفر صالحة، سيتم السماح لهم بالدخول بواسطة وثائق سفر طارئة".

ولفتت أنه، "ستقوم السلطات الرومانية بمنح تأشيرات دخول مجانية لرعايا الدول القادمين من أوكرانيا باتجاه رومانيا في القنصلية الرومانية في مدينة Cemauti الأوكرانية".

وأضافت،"على المعابر الحدودية التالية: معبر (solotvino) في الأراضي الأوكرانية يقابله معبر sighetu marmatiei في الأراضي الرومانية شمال رومانيا وصولا إلى مدينة Maramures الرومانية التي تبعد حوالي 9-10 ساعات عن العاصمة بوخارست, معبر (Porbune) في الأراضي الأوكرانية يقابله معبر Siret في الأراضي الرومانية".

وتابعت, "وصولا الى مدينة Suceava الرومانية التي تبعد حوالي 5-6 ساعات عن العاصمة بوخارست, ومعبر (Orlivka) في الأراضي الأوكرانية (والذي يعني منطقة Odesa ومحيطها) يقابله معبر Isaccea في الأراضي الرومانية وصولا" الى مدينة Galati الرومانية التي تبعد حوالي 3-5 ساعات عن العاصمة بوخارست".

وأشارت الوزارة أنه "ستتولى السلطات الرومانية تأمين الإقامة والطعام والمساعدة الطبية اللازمة لمدة تتراوح بين 24 و48 ساعة للقادمين من أوكرانيا".

وأضافت أنه، "بالنسبة للبنانيين القادمين عبر الاراضي المولدوفية، سيتم إعفاءهم من تأشيرة الدخول، وسيتوجهون نحو مدينة ياش Iasi بعد عبور الحدود المولدوفية الرومانية والتي تبعد حوالي 6 ساعات عن العاصمة بوخارست، حيث تم تجهيز مخيم كبير للاجئين من قبل السلطات الرومانية".

ولفتت أنه، "تجدر الإشارة إلى أنه سيتم إعفاء كافة القادمين عبر الحدود الأوكرانية من إجراءات الحجر الصحي وذلك عند دخولهم إلى كل من بولندا ورومانيا عبر سفارة لبنان في رومانيا: السيد محمد أشمر: 0040751691795".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وكيل مطاحن الجنوب: سنذهب لإستيراد الطحين التركي والإيراني والروسي في هذا الحال! تتمة...
  • جنبلاط: لا نستطيع أن نكمل تحت شعار جيش وشعب ومقاومة
  • صرخة مدوية: مرضى السرطان من دون علاج! تتمة...
  • برّي ردّاً على عزمه العزوف عن الترشّح لرئاسة المجلس: "دا بُعدهم" تتمة...