لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
24,594 مشاهدة
A+ A-

تحت عنوان النقل مُؤمَّن: قسائم بنزين واستئجار حافلات، كتبت رحيل دندش في الأخبار:
تنشط الماكينات الانتخابية عند كل استحقاق انتخابي لضمان أعلى نسبة اقتراع للوائحها، ويأتي في أُولى المَهام المنوطة بها تأمين النقليات وبدلات النقل (بونات البنزين) للناخبين لينتقلوا إلى أماكن قيدهم ولا سيما أن كثيرين منهم قد يمتنعون عن الاقتراع بسبب ارتفاع كلفة النقل.
كلّ الأحزاب، من دون استثناء، أعدّت خطة نقل بدأت بتطبيقها منذ أيام عبر مفاتيحها الانتخابية من مخاتير ومندوبين في المناطق والقرى. يعملون كخلايا النحل، محاولين التقليل قدر الإمكان من هوامش الخطأ كأن تُمنح قسائم البنزين (البونات) لمن لن يقترع. ومن الأفكار التي ستُعتمد هو تسليم «بون البنزين» على دفعتين، عند الانطلاق وعند العودة من مكان الاقتراع عبر مندوب يكون موجوداً عند محطة البنزين، ليختم البون.
عدم تكافؤ الفرص
تختلف قيمة القسائم، إذ تُدفع لكل آلية بحسب المسافة التي يحتاج إليها الناخب للوصول إلى محلّ قيده. فمن سينتقل على سبيل المثال من بيروت إلى الهرمل يحصل على «بون» بـ90 ليتراً من البنزين. ومن هنا يمكن تقدير ما ستتكبّده الماكينات الانتخابية من أموال لتوفير النقل. لكنها «كلفة سخيفة إذا ما قورنت بما تدفعه الأحزاب للأصوات» يقول مرشح عن لائحة «بيروت مدينتي»، مشيراً إلى عدم تكافؤ الفرص بين المرشحين خصوصاً الذين لا قدرة لديهم على تأمين كلفة النقل لناخبيهم.
لقراءة المقال كاملًا: اضغط هنا


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الطيران الاسرائيلي أغار مستهدفاً محيط مدينة بعلبك منطقة دورس بالقرب من حاجز الجيش
  • صحيفة "يديعوت أحرونوت": نيران ومفرقعات على بعد 200 متر قرب منزل نتنياهو، مظاهرة عاصفة في "إسرائيل" بعد نشر حـm|س فيديو محتجز إسرائيلي
  • المتظاهرون الإسرائيليون يحاصرون مبنى حكومياً كان في داخله بن غفير ويواجهونه بشعارات استهجان
  • مساعدة وزير الخارجية الأمريكي: لم نمنح الضوء الأخضر لعملية عسكرية في رفح