لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,987 مشاهدة
A+ A-

 أعلنت جمعيّة برباره نصّار لدعم مرضى السرطان في بيان، أنّه "بعد التواصل مع غالبيّة مستوردي وشركات الأدوية في لبنان، ودراسة لوائح أدوية الأمراض السرطانيّة المدعومة وغير المدعومة، زار رئيس الجمعية هاني نصار وزير الصّحّة العامّة الدكتور فراس أبيض، بحضور رئيسة مصلحة الصيدلة في الوزارة، الدكتورة كوليت رعيدي".

وأشار البيان إلى أنّ "نصار قدّم ملاحظات الجمعيّة على هذه اللوائح، التي تضمّ أكثر من 400 دواء للسرطان، مبيّناً بعض الثغرات ومشدّداً على وجوب تأمين الأدوية المدعومة للمرضى، وإلّا دعم غيرها، إن رفضت الشركات استيرادها. وقد أبدى الدكتور أبيض استعداده الكامل لمتابعة الموضوع، فالهدف الأساسي هو تأمين الأدوية لمرضى السّرطان بأسرع وقت ممكن. وطلب من فريق عمله التواصل مع الشركات المعنيّة، وقد حدّد موعداً لاجتماع آخر للبتّ بالموضوع يوم الخميس المقبل. كما سيّخذ إجراءات صارمة بحقّ الشركات التي ستحرم المرضى من الحصول على الأدوية المدعومة".

ولفت البيان إلى أنّ "الوزير الأبيض وقع الاعتمادات الماليّة للشركات، لاستيراد أدوية الأمراض المستعصية، ما يحمل أخباراً سعيدة للمرضى المحرومين من علاجاتهم. على أن تبدأ الأدوية بالوصول إلى لبنان تباعاً خلال أسبوع أو أربعة أسابيع".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الطيران الحربي الاسرائيلي استهدف منطقة وادي العصافير في مدينة الخيام حيث سمع دوي انفجارها الى منطقتي النبطية واقليم التفاح
  • هيئة البث الإسرائيلية: كبار الحاخامات حذروا رئيس حزب شاس من أن الهجوم على إيران يشكل خطراً على إسرائيل
  • هيئة البث الإسرائيلية: مجلس الحرب سينعقد غداً لبحث ملف المختطفين وآخر المستجدات بشأن صفقة تبادل
  • تشويش إسرائيلي على أجهزة GPS والقنوات التلفزيونية والفضائية والاتصالات الخلوية في صور والجنوب