لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,786 مشاهدة
A+ A-

علق الفنان السوري ياسر العظمة، على صورة له تم نشرها عبر الصفحة الرسمية لقناة الجزيرة الوثائقية على أنّها صورة لفلكي عربي يدعى "ابن شاطر"، إذ بين بطريقة ساخرة أنّها مأخوذة من مسلسل "وتعود القدس"، الذي ظهر فيه برفقة الفنان المصري عبد الله غيث.

 ونشر العظمة عبر صفحته الشخصية في فيسبوك صورة لمنشور الجزيرة الوثائقية، والذي تضمن صورته، بالإضافة إلى هذا التعليق: "فلكي عربي فذ، تنسب إليه نظرية مركزية الشمس، وعرف كأشهر مؤقت في التاريخ الإسلامي، حيث طور المزولة وصناعتها، فما الذي لا تعرفه عن ابن الشاطر الدمشقي".

كما سخر من عدم التأكد من مصدر الصورة ، قائلاً: "يبدو أنّ الشاطر الذي استعار صورتي لكنه لايعرف أنّها تعود لمسلسل "وتعود القدس" مع الفنان المصري عبد الله غيث".

وانهالت التعليقات من قبل المتابعين الذين أعربوا عن سخريتهم في نقل الصورة دون التأكد من المصدر، إذ بين أحدهم أن الذي نشر الصورة قام بالبحث في غوغل عن أي صورة تاريخية معلقا: "يمكن ما لقو صورة وبحثو بغوغل عن شي صورة تاريخية مرتبة لقوا هالصورة" وأكدّ متابع أنّ العظمة يليق به هذا الوصف أي الفلكي العربي، قائلاً: "بيلبقلك والله فنانا الكبير".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد