لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
22,786 مشاهدة
A+ A-

كتبت لينا فخر الدين في صحيفة "الأخبار":

بطريقة بدائية ويدوية، يصنع «خمّارون» كحولاً داخل سجن رومية مستخدمين الفواكه التي توزعها إدارة السجن على السجناء في الوجبات اليومية

ليست المخدرات وحدها ما يغزو سجن رومية المركزي. للكحول أيضاً، على أنواعها، سوقها وزبائنها وحتى صانعوها. بعض «الذوّاقة» من السجناء يؤكدون أن «كحول رومية» أفضل من تلك التي تباع في الخارج لأنها «مركّزة وطبيعية مئة في المئة»، فيما يشير آخرون إلى آثار سلبية للخميرة التي يتم استخدامها ترتبط بارتفاع ضغط الدم لدى البعض، وتؤدي إلى مضاعفات خطرة لدى تفاعلها مع بعض الأدوية التي يتناولها السجناء، لا سيما مرضى السكري.
ومع أن إدارة السجن تمنع إدخال العنب لعدم تصنيع النبيذ وتقتّر كميات التفاح في «الأروانة» (وجبة الطعام)، يؤكد سجناء تحدثت إليهم «الأخبار»، توافر أنواع مختلفة من الخمور «المصنّعة محلياً» في السجن، كالويسكي والعرق والنبيذ، بحسب أنواع الفواكه التي توزّع في الأروانة. ويشير هؤلاء إلى وجود نحو ستة «مصنّعين» للكحول داخل السجن يحظون بعلاقات مميزة مع العسكريين وبعض الضباط. وفي المبنى «دال» وحده أكثر من 5 «كركات» مُصنّعة يدوياً لإنتاج الكحول على أنواعها. «الدولة تعلم»، يؤكد أحد السجناء، لافتاً إلى أن «الرائحة بتعفّ عفّ في الطابق أثناء التصنيع»، وزاعماً أن «العسكريين أحياناً يشربون معنا»!
للقراءة الكاملة اضغط هنا


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • باسيل من مجلس النواب : أدعو إلى تسمية ملف النزوح بالوجود السوري غير الشرعي
  • الاتحاد الأوروبي يدعو "إسرائيل" إلى "الوقف الفوري" لعمليتها العسكرية في رفح
  • إعلام عبري: إصابة مبنى في سديروت بصاروخ أطلق من قطاع غزة
  • بالصور/ طنّان من الجنارك وطن من الدرّاق.. مصادرة فواكه مهربة من سوريا في سوق الخضر في بيروت تتمة...