لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,085 مشاهدة
A+ A-

أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم السبت، أنها أرسلت 14 مولد كهرباء إلى أوكرانيا حيث تسببت الهجمات الروسية على البنى التحتية لقطاع الطاقة بحرمان كثر من الأوكرانيين من التيار الكهربائي والمياه الساخنة في فصل الشتاء، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وقال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريث على هامش جمعية برلمانية لحلف شمال الأطلسي في مدريد «أرسلنا (الجمعة) دفعة جديدة من 14 مولد كهرباء لمواجهة شتاء سيكون قاسيا جدا وصعبا جدا في أوكرانيا».
وكانت الحكومة الأوكرانية قد طلبت الجمعة «دعما إضافيا» من الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن أكثر من نصف البنى التحتية لقطاع الطاقة في البلاد بات خارج الخدمة بسبب ضربات روسية واسعة النطاق استهدفتها منذ أكتوبر (تشرين الأول).
وسبق أن أرسلت مدريد في 19 أكتوبر خمسة مولدات كهرباء إلى أوكرانيا. إلى ذلك سترسل 30 سيارة إسعاف إضافية وتعزيزات للشرطة لمساعدة السلطات الأوكرانية في التحقيق في جرائم حرب يحتمل أن تكون قد ارتكبت على أراضيها، وفق ألباريث.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • طبيب البرازيل: دانيلو أظهر علامات إيجابية في تعافيه ونيمار يسابق الزمن لاستعادة لياقته قبل مواجهة كوريا الجنوبية تتمة...
  • الدكتور اللبناني جواد فارس يحصد جائزة الملك حسين لأبحاث السرطان للعام 2022 تتمة...
  • بالفيديو/ حلبة مشاجرة.. نائب في البرلمان السنغالي يصفع زميلته خلال جلسة لعرض الميزانية، ما أدى إلى وقوع شجار بالأيادي والكراسي تحت قبة البرلمان تتمة...
  • سويسرا تتفوق على صربيا بـ 3 أهداف مقابل هدفين