لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
26,225 مشاهدة
A+ A-

توفي الفنّان السوريّ أسامة الروماني، عن عمر ناهز الـ81 عاماً، وفق ما أعلنت نقابة الفنّانين في سوريا، فرع دمشق، اليوم الأثنين.

شارك الروماني بعدة أعمال فنّية في سوريا وكان آخرهم المسلسل الرمضانيّ "على قيد الحبّ" لعام 2022، بعد غياب طال 40 عاماً، مشكّلاً ثنائية مميّزة مع زميله ورفيق دربه الفنان السوري القدير دريد لحّام.

بدأ الروماني حياته الفنّية من خلال مسلسل "زقاق المايلة"، بعدها شارك في مسرحيتي "ضيعة تشرين" و"غربة"، وشارك في إنتاج مسلسل "افتح يا سمسم" في الكويت.

 ونعت الفنانة السورية سلاف فواخرجي الراحل بالقول: "كُنا صغاراً وأحببناك وتعلّقنا بك لدرجة لمّا كبرنا، بقينا نسأل عنك وننتظر عودتك إلينا كل عام. سنوات طويلة غبتها كنت حاضراً فيها معنا، بإسمك الكبير وحضورك المميز (وكاريزما) قل مثيلها. وكم فرحنا أنك عُدت، وعُدتَ أستاذاً في التمثيل وكأنك ما انقطعت عنه يوماً، ولم يعرف اليباس طريقاً الى قلبك وموهبتك الكبيرة".

وأضافت في منشور عبر "إنستغرام":شكراً لأنّكَ حققت الأمنية، لكَ ولنا، كما شئتَ وشئنا، إنما شاء القدر أن لا تكتمل تلك الأمنية، لكنه كان كريماً ومَنّ علينا لنراك مجدداً بيننا في السنة الأخيرة في الحياة وعلى الشاشة لنكبر بكَ دائما حيّاً وحيّاً … فالمبدع إنسان، ومَن مثلك لا يموت".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مصدر رسمي مسؤول نفى لـ"الجمهورية" ما يروج في الأيام الأخيرة عن تلقي لبنان رسالة تحذيرية من ضربة إسرائيلية واسعة قائلا: "لم نسمع بشيء من هذا القبيل".
  • الحزب: استهدفنا موقع حدب ‏يارين بالأسلحة المناسبة وأصبناه إصابة مباشرة. ‏
  • قلق وترقب في ملف الإمتحانات الرسمية.. ورفض سلخ الجنوب تربويا عن لبنان! تتمة...
  • إخماد حريق داخل مستودع في الشويفات وإنقاذ مواطنة عالقة تتمة...