لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
28,132 مشاهدة
A+ A-


حذّر نشطاء في مجال حقوق الإنسان من أن غرق غواصة تيتان قرب حطام سفينة تايتانيك ليست الحادث الوحيد في البحر الذي يجب أن يلفت إليه أنظار العالم. ودعوا إلى تسليط مزيد من الضوء على مآسي مثل حادث غرق سفينة مهاجرين في اليونان حيث لقي 81 شخصًا مصرعهم من أصل حوالي 750 راكب وسُجل المئات في عداد المفقودين.

ويأتي ذلك بعد قضية قبطان البحر الألمانية بيا كليمب التي أنقذت أكثر من 1000 مهاجر ومع ذلك قد تواجه السجن لمدة 20 عامًا بحسب ما ذكرت صحيفة الميرور البريطانية.

وقالت جوديث سندرلاند، المديرة المساعدة لقسم أوروبا وآسيا الوسطى في هيومن رايتس ووتش لشبكة إن بي سي "إنه تناقض مرعب ومثير للاشمئزاز" وأضافت أنه "انعكاس مظلم على الإنسانية".
 

وتعتبر القبطان بيا كليمب من ضحايا حملة القمع التي تشنها الحكومة الإيطالية اليمينة المتطرفة على المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى الاتحاد الأوروبي عن طريق البحر، وشملت أولئك المنخرطين في مهام إنقاذ إنسانية، متهمة إياهم "بمساعدة الهجرة غير الشرعية".

وحذّرت القبطان كليمب، وهي واحدة من قباطنة القوارب السيدات القلائل، من أن مهمات الإنقاذ البحري أصبحت "عملاً إجرامياً"، متعهدة بالمحاربة من أجل قضيتها حتى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورغ.
 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير المهجرين عصام شرف الدين لـmtv: هناك أقلّه 20 ألف مسلّح في مخيمات النازحين والجيش لا يستطيع أن يضبط كامل الحدود مع سوريا وقد حذّرتُ من موضوع السلاح ولكن "لا حياة لمَن تُنادي"
  • يديعوت أحرونوت: "إسرائيل" تستعد لإرسال وفد إلى القاهرة لاستكمال مباحثات صفقة التبادل
  • فوج إطفاء بيروت: فرقة من وحدة الإنقاذ البحري لا تزال تعمل على تمشيط شاطئ رملة البيضاء بحثاً عن مفقودين اثنين كانا يمارسان رياضة السباحة أمس، كما أنّ الفرقة كانت أنقذت أربعة أشخاص وانتشلت جثة آخرى
  • دبي تتجه لبناء أكبر مطار في العالم بكلفة 35 مليار دولار! تتمة...