لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
133,370 مشاهدة
A+ A-

شهد حفل توزيع جوائز "الموريكس دور"، الذي أقيم في لبنان مساء الأحد 17 سبتمبر، تكريم الفنانة الكبيرة هدى حداد، شقيقة المطربة الكبيرة فيروز، عن مجمل مسيرتها الفنية.

وبالرغم من مشوارها الفني الطويل والممتدد لعقود، ومرافقتها لفيروز في الكثير من أعمالها الفنية، إلا أن شهرة هدى حداد لا تقارن بشهرة فيروز، بل إن الكثيرين لا يعرفون أن لدى فيروز شقيقة فنانة ومطربة.

يذكر أنّه مع صباح كانت باكورة أعمالها في مسرحية «دواليب الهوى» ثم شاركت في البرامج الغنائية «دفاتر الليل» و«ضيعة الاغاني» مع مجموعة كبيرة من الفنانين اللبنانيين، في أواخر الستينات كان لها دور البطولة في مسلسل «قسمة ونصيب» وفي أوائل السبعينات، كانت الممثلة الاولى في مسلسل «من يوم ليوم» الجزء الاول ثم كان الجزء الثاني في أواخر السبعينات مع الممثل اللبناني انطوان كرباج.

شاركت بأهم المسرحيات مع شقيقتها فيروز «ميس الريم: و«لولو» و«بترا» و«بياع الخواتم» و«المحطة» و«ناس من ورق» و»هالة والملك» و«جبل الصوان» وكانت تشارك بادوار ثانية او ثالثة.بعد الانفصال بين عاصي الرحباني وفيروز، عملت مع منصور الرحباني «صيف 840» و«الوصية» و«آخر ايام سقراط» وبعد ذلك شاركت في العمل الاستعراضي الغنائي الراقص مع فرقة كركلا «فرسان القمر» كتب حواراتها الشاعر طلال حيدر،  وآخر مشاركة لها كانت في اوبرا «الضيعة» عام 2009.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جمعية الأرض حذرت من غزو طائر المينا لبنان ودعت وزارة البيئة إلى وضع خطة طوارئ للمواجهة تتمة...
  • تأهّل تاريخي لمنتخب لبنان لكرة السلة إلى نصف نهائي الملحق الأولمبي تتمة...
  • نتنياهو: من يؤذينا فدمه مهدور
  • غارة إسرائيلية على بلدة عيتا الشعب