لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,897 مشاهدة
A+ A-

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مصادرة قطع من الأراضي الفلسطينية تقع بالقرب من إحدى المستوطنات الكبرى في الضفة الغربية المحتلة. وقالت ما تُسمّى بـ«الإدارة المدنية» في كيان العدو، وهي جزء من وزارة الحرب، إنّ مساحة الأراضي التي تمّت مصادرتها تبلغ 652 فدانًا. ونقلت وسائل إعلام العدو عن مصدر إسرائيلي قوله إنّ هذه المناطق سيتمّ تصنيفها الآن كجزء من مستوطنة «معاليه أدوميم» الواقعة شرقي القدس، وإنه لا توجد خطة للبناء هناك حاليًا. ويأتي إعلان سلطات الاحتلال مصادرة هذه الأراضي بعد مطالبة وزير المالية الإسرائيلي بتسئليل سموتريتش رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالمصادقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في «معاليه أدوميم»، بذريعة الردّ على إطلاق النار باتجاه المستوطنة الأسبوع الماضي. وكان سموتريتش قد جدّد الثلاثاء الماضي تعهّده مواصلة توسيع المستوطنات الصهيونية، وأعلن الموافقة على بناء مستوطنة جديدة تُسمّى «مشمار يهودا» في «جوش عتصيون»، جنوبي القدس، وقال إن العمل سيستمر للسماح بالمزيد.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام إسرائيلية: بلدية كريات شمونه تطلب من المستوطنين في المدينة البقاء في الملاجئ بعد أن دوت صفارات الإنذار للمرة الرابعة.
  • للمرة الثالثة خلال ساعة.. وسائل إعلام إسرائيلية: دوي صفارات الإنذار في الجليل الأعلى وسهل الحولة خشية تسلل طائرات مسيّرة.
  • وسائل إعلام إسرائيلية: أنباء أولية عن إطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان تجاه الجليل الأعلى.
  • صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية: أضرار لحقت بمنزل في مستوطنة المطلة جراء إصابته بصاروخين مضادين للدروع.