لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
21,144 مشاهدة
A+ A-

أعلنت الكاتبة السورية ريم حنا عن بدء التحضيرات لكتابة جزء ثالث من المسلسل الشهير "الفصول الأربعة" بعد مرور 22 عامًا على عرض آخر جزء منه.

وأوضحت حنا في لقاء لها ببرنامج "شو القصة" مع الإعلامية رابعة الزيات أنها ستواجه صعوبات في كتابة الجزء الثالث، وذلك لغياب بعض الشخصيات الرئيسة، إما بسبب الوفاة أو السفر.

ولكنها أكدت عزمها على التغلب على هذه الصعوبات، وتقديم عمل يليق بجزءي المسلسل السابقين، اللذين حققا نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

وقالت ريم: عائلة المسلسل اليوم مختلفة، فمنهم من تُوفى، ومنهم من سافر، لكن تبقى الحكاية السورية حاضرة بقوة، وسأحاول أن أُجسّد هذه المتغيرات بشكل إبداعي دون الإغراق في الألم، مع التعمق بمفهوم المحبة.

وأضافت بأنها تدرك أنّ الجمهور ينتظر بفارغ الصبر عودة المسلسل، وهي تعدهم بأنّ الجزء الثالث سيكون مفاجأة جميلة لهم.

تفاعل الجمهور

أما الجمهور، فتفاعل مع خبر تحضير الكتابة للجزء الثالث من مسلسل "الفصول الأربعة"، حيث عبر العديد من محبي المسلسل عن سعادتهم وترقبهم للجزء الجديد.

وجاء في تعليقات الجمهور: ريم حنا قالت خلال مقابلتها مع رابعة إنه في مشروع الفصول الأربعة (3). وذكرت بعض التحديات كوفاة خالد تاجا، ونبيلة نابلسي، وسفر البعض مثل جمال سليمان، ويارا صبري. التحدي كمان، كيف رح ترجع تفرجينا العائلة السورية بعد الحرب، وقديش خلال 25 سنة الزمن اختلف 180°، الموضوع رح يكون صادمًا وعاطفيًا جدًا.

وعلق آخر: التحدي كمان هو مدى قبول الجمهور لهذا التغيير، وهل سيكون المسلسل على قدر التطلعات وبالمستوى نفسه؟، بدون خالد تاجا، ونبيلة نابلسي وهالة شوكت، مع تغير شكل سلمى ومها المصري، والمشاكل السياسية مع جمال ويارا، وأخيرًا بدون حاتم علي. تحدٍ كبير جدًا ومشوّق، وإن شاء الله يُنفّذ المشروع على أرض الواقع.

الفصول الأربعة

يُذكر أنّ مسلسل "الفصول الأربعة" عُرض لأول مرة العام 1999، وحقق نجاحًا كبيرًا في سوريا والعالم العربي.

وتدور أحداث المسلسل حول عائلة سورية تعيش في دمشق، وتواجه العديد من التحديات والصعوبات خلال الأزمنة المتغيرة.

وتميز المسلسل بشخصياته الواقعية وأحداثه الدرامية المؤثرة، مما جعله من أهم الأعمال الدرامية العربية في تاريخه.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ دورية من الأمن الداخلي تحجز دراجة نارية لعسكري في الجيش اللبناني! تتمة...
  • بالفيديو/ صلية صاروخية ضخمة من لبنان باتجاه الجليل الأعلى تتمة...
  • إذاعة جيش الاحـ. ـتلال الإسرائيلي: بالتزامن مع القصف على ميرون تم إطلاق صاروخ ضخم شديد الانفجار على برانيت وصاروخ موجه على كريات شمونه.
  • وسائل إعلام إسرائيلية: نحو 40 صاروخ أطلقت من لبنان باتجاه منطقة "ميرون" و"كريات شمونة"