لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
1,359 مشاهدة
A+ A-

دهمت شرطة نيويورك مساء الثلثاء جامعة كولومبيا، مركز التعبئة الطالبية المؤيّدة للفلسطينيين في الولايات المتحدة، لإخلاء مبنى يعتصم فيه المحتجّون منذ ليل الإثنين.

وبحسب وسائل أعلام أميركية فقد أخلت الشرطة جميع المتظاهرين من الحرم الجامعي.

وخلال الأسبوعين الماضيين امتدّت الاحتجاجات الطالبية المؤيدة للفلسطينيين إلى جامعات تتوزّع في سائر أنحاء الولايات المتّحدة، من كاليفورنيا غرباً (جامعة كاليفورنيا-لوس أنجليس، جامعة جنوب كاليفورنيا...) إلى الولايات الشمالية الشرقية (كولومبيا، ييل، هارفارد، يوبين) مروراً بالولايات الوسطى والجنوبية مثل تكساس وأريزونا.

 

وأعادت هذه الاحتجاجات إلى الأذهان ذكرى التظاهرات التي عمّت الولايات المتّحدة في نهاية ستينيات القرن الماضي تنديداً بحرب فيتنام.

 

وقرابة الساعة 21,30 (01,30 الأربعاء ت غ) دخلت عشرات بل مئات عناصر الشرطة الحرم الجامعي، مع معدات مكافحة الشغب. وآزرت العناصر في هذه المهمة آلية عسكرية مزوّدة مدفع ماء.

 

وأصبحت هذه الجامعة المرموقة مركز الحراك الطالبي المناصر للقضية الفلسطينية والمناهض للحرب التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

 

ودخلت عناصر الشرطة مع معدات مكافحة الشغب الحرم الجامعي وآلية مزوّدة سلّماً تم تسلّقه للوصول إلى إحدى نوافذ مبنى "قاعة هاملتون" الذي تحصّن فيه منذ ليل الإثنين المحتجون.

وشاهد مراسلو وكالة فرانس برس عناصر الشرطة تقتاد عشرات الأشخاص إلى حافلات الشرطة لتوقيفهم.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • البيت الأبيض: نشعر بالقلق حيال التقارير عن مصادرة إسرائيل لمعدات وكالة أسوشيتد برس
  • نتنياهو: لا أخشى السفر في أنحاء العالم بعد قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية
  • طائرة مسيرة أغارت على بلدة الجبين
  • معلومات للـLBCI: ضبط 400 مسدس تركي في شاحنة في مرفأ طرابلس كانت محملة بألواح حديدية بعد تفتيش 6 شاحنات مماثلة

زوارنا يتصفحون الآن