لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,987 مشاهدة
A+ A-

أقامت مؤسسة الأمل الاجتماعية في أميركا ، وعائلة المرحوم فقيد الوطن والإنسانية  وأحد مؤسسي حركة أمل عضو المكتب السياسي الحاج عاطف عون،  ذكرى مرور أسبوع على وفاته ، وذلك في المجمع الإسلامي الثقافي في مدينة ديربورن الأميركية  ، بحضور  رسمي وشعبي حاشد من أبناء الجالية اللبنانية والعربية و اهالي بلدته صلحا ووجود شخصيات  دينية وإجتماعية وفكرية وثقافية وإعلامية ومراكز وجمعيات .

عرف المناسبة الحاج غسان عون  راثياً الفقيد بكلمات تبين حجم المحبة والإحترام للراحل ، واصفاً إياه  بأجمل الصفات الإنسانية وأنبلها ،  وبأنه الفرع الأصيل لشجرة أمل ،  وقامة من قامات لبنان ، معتبراً الراحل بأنه مدرسة في الوفاء والإخلاص لنهج الإمام الصدر وفكره.

البداية كانت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم مع الحاج ياسر عون .

تلاها كلمة اصدقاء العائلة للسفير السابق علي عجمي ، حيث قدم العزاء لأهل الفقيد ،ونعى رفيق دربه بعبارات مؤثرة وصادقة ، مستذكراً طيبته وعنفوانه ، مؤكداً على شهامة الراحل المعروفة في زمن التخاذل والجحود والخيانة ، مشيراً إلى تواضع الحاج عاطف ، وحبه لتراب بلدة صلحا الجنوبية ...وقد تساءل السفير عن سبب التغيير الذي حل بالعالم بحيث أصبحت العمالة مهنة والخيانة وجهة نظر ، مستنكراً ذلك  بشدة وأسف  لما وصل إليه الحال من إنتهاكات صارخة بحق الإنسان..

بعدها كانت كلمة  مؤسسة الأمل الاجتماعية مع نائب رئيسها الأستاذ محمد منصور ، الذي جدد العزاء لآل الفقيد باسم حركة أمل ودولة الرئيس نبيه بري ومؤسسة الأمل  ، مؤكداً على دور الراحل المحوري في حركة أمل،  وفي تأسيسها وانطلاقتها منذ البداية بجانب الإمام الصدر أعاده الله ورفقيه ، وتابع منصور أن الراحل أكمل مسيرته بأمانة ونزاهة حتى الرمق الأخير، وأضاف أن للفقيد  بصماته  المنهجية في تقدم الحركة واستمراريتها، مشيراً إلى أعماله الثقافية والتربوية ، وأخيراً وصفه بأنه كان بمثابة  الحارس الأمين لنهج الإمام الصدر الذي ساهم في بقاء لبنان و بقاء امل ..ووعده بالحفاظ على إستمرارية هذا النهج الذي تتبعه مؤسسة الأمل الاجتماعية من خلال الإلتزام بتعاليم الإمام الصدر والميثاق و الإخلاص والوفاء لهذا الخط، عبر  الإيمان بالله وبالإنسان..

بعد ذلك اعتلى المنبر فضيلة الشيخ باقر بري الذي جدد العزاء ، وأكد على صفات الراحل الجميلة ووصفه بالعلامة الفارقة في حركة المحرومين كونه من الجيل المؤسس الذي ينجح رغم كل الصعوبات والتحديات ..مادحا بعصاميته المعهوده وقوته المعروفة..

بعدها توجهت حفيدة الحاج عاطف عون  الدكتورة مايا كمال عون برثاء حزين لجدها الراحل الذي تعتبره قدوة ومصدر أمان لها ولعائلتها..

ثم  المجلس الحسيني و زيارة الامام الحسين مع القارىء البارع الحج محمد الزين،   وختاماً كلمة العائلة مع الأستاذ المربي إبراهيم عون الذي ذكر محاسن الفقيد وبره بوالديه وجهوده في خدمة المجتمع والعائلة والتربية..


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ استشهاد قيادي في "الجماعة الاسلامية" ابو محمود محمد جبارة بغارة على طريق غزة البقاعية تتمة...
  • بالصور/ حادث مأساوي فجر اليوم... سقوط قتيلين وإصابة 9 أشخاص جراء اصطدام بيك آب بعمود كهرباء حديدي في بلدة جران البترونية تتمة...
  • الدوي الذي يسمع صداه إلى الداخل اللبناني والقرى والمدن من القصر وصولاً إلى الهرمل مصدره إشكال بين أشخاص من عائلة واحدة على الحدود السورية اللبنانية حيث تستعمل أسلحة خفيفة ومتوسطة وقذائف صاروخية
  • القناة ١٣ الإسرائيلية: تحقيقات في حادث أمني خطير بعد اعتقال مسؤول كبير بمؤسسة طبية بشبهة المساس بأمن الدولة