لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
19,761 مشاهدة
A+ A-

نشرت مراسلة "الجديد" حليمة طبيعة عبر حسابها على فايسبوك تقريراً عن الطفل السوري عبدالرحمن شيخو ابن الـ13 عاماً  الذي إنتشرت صورته وهو يقرأ "الأجنحة المتكسرة" للكاتب اللبناني جبران خليل جبران، وذلك خلال دوام عمله في أحد المتاجر التي تبيع مساحيق الغسيل في الأوزاعي. 

وبحسب التقرير، فإنّ الفتى انقطع عند الدراسة قبل عامين لعدم قدرة عائلته على تسجيله بالمدرسة، إلاّ أنّه يواظب على المطالعة. 

وكشفت طبيعة عن كواليس التقرير وقالت:"وصلت لعند عبد الرحمن دردشت انا وياه.. وسألتو وين القصة.. قلي اجا واحد اخدها بعد ما انتشرت صورتو.. قلتلو ليش أخدها.. إنت خصلتا يعني؟؟ قلي لا وصلت للصفحة ٥٠ وهو أخدها وكان زعلان..قلتلو طيب انا شوي وبرجع..رحت لفيت مكتبات بيروت القديمة.. من النويري للبسطة التحتا للزيدانية قصقص وصولا الى مار الياس بحثا عن الاجنحة المتكسرة ونفس الطبعة لي كانت معو ليكمل قصة "سلمى وحبيبا".. وما فيي خبركن بس وصلت لعندو ولوحتلو بالقصة قديش انبسط.. بعرف وقت التقرير ما بيسمح.. بس الصبي حافظ اسماء الشخصيات منيح وفايت بتفاصيل القصة.. بس كتير بيستحي.. لي عندو قصص يزودو فيهن.. هو عادة بيشتريهن من الدكانة، بحسب ما قلي.. ولي بيقدر يساعدو ما يقصر.."

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • قناة 14 العبرية: صدرت تعليمات للمستوطنين في كريات شمونة بالبقاء في الملاجئ حتى إشعار آخر.
  • قناة 13 العبرية: معلومات أولية عن سقوط إصابات بشرية في كريات شمونه جراء القصف الصاروخي من لبنان.
  • وسائل إعلام إسرائيلية: قصف كثيف على كريات شمونه ومحيطها.
  • غارتان استهدفتا أطراف الطيري - حداثا تزامناً مع الغارة التي استهدفت أطراف بنت جبيل واندلاع حريق في المكان