لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
28,591 مشاهدة
A+ A-

كشف رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي عن أسماء عشرة أستراليين طلب منه قصر باكينغهام اصطحابهم معه لحضور جنازة الملكة في لندن. وتألفت معظم الأسماء الواردة في اللائحة من الفائزين بجوائز شخصة العام الأسترالية عن مختلف الفئات.

وورد في اللائحة اسم رجل الأعمال اللبناني الأصل داني عبد الله الذي فقد أولاده الثلاثة في حادث دهس مروع في سيدني عام 2020، وهو أحد مؤسسي يوم التسامح الوطني i4give Day.

وأكدّ ألبانيزي أنّه تم اختيار الأسماء لتعكس مروحة واسعة تمثل تنوع المجتمع الاسترالي وتعدديته.

وفي حديثة إلى أس بي أس عربي24، قال داني عبدالله إنّه يشعر بالفخر والاعتزاز بهذه الدعوة المفاجئة.

"لم أكن أتوقعها أبداً. اتصل بي رئيس الوزراء من رقمه الخاص بكل تواضع ليوجه لي دعوة لحضور جنازة الملكة برفقته".

قال لي: "أردت أن أدعو عشرة أشخاص قريبين من قلبي، أنت انسان ملهم... ألهمتني بقلبك المتسامح. ولهذا أود أن ترافقني في هذه الرحلة".

قلت له: "شكراً على الدعوة وأتشرف بمرافقتك لكن امنحني القليل من الوقت لاتصل بزوجتي ليلى لأطمئن أنّ عائلتي ستكون على ما يرام خلال سفري".

وأوضح داني أنّه أرسل رسالة نصية بعد عشر دقائق من المكالمة ليؤكد قبوله دعوة رئيس الوزراء على متن طائرته الخاصة يوم الخميس القادم.

تم اختيار المجموعة من قبل رئيس الوزراء بناءً على طلب قصر باكنغهام للاحتفال بحياة الملكة في قداس وست منستر آبي.

لكن بموجب بروتوكولات صارمة، سيكون الأشخاص العشرة الوحيدين الذين تمت دعوتهم إلى الجنازة من أستراليا من خارج قائمة كبار الشخصيات ولا يمكنهم اصطحاب شركائهم بسبب محدودية عدد الضيوف.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي خلال تصريحه عن أسماء الأستراليين الذين سيرافقونه في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء: "الأستراليون الذين تمت دعوتهم، على ما أعتقد، يجسدون مساهمة غير عادية لأمتنا. لقد تأكدنا من تمثيل جميع الولايات والمقاطعات".

ووصف ألبانيزي السيد داني عبدالله بأنّه شخص "حوّل خسارة مأساوية إلى مساهمة سخية غير عادية".

وقال داني بأنّه يتطلع لتمضية بعض الوقت مع رئيس الوزراء على متن الرحلة الجوية التي ستستغرق أكثر من 14 ساعة، وبأنه فخور جداً بأن يشارك في هذه اللحظة التاريخية.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الأسترالي خلال هذه الزيارة مع الملك تشارلز الثالث في لندن، في عطلة نهاية الأسبوع، لمناقشة جولة ملكية محتملة في أستراليا.

كما يخطط للقاء رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس.
 

المصدر:  أس بي أس عربي24


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الثقافة: قررنا تمديد الدخول المجاني للبنانيين إلى المواقع الأثرية على كامل الأراضي اللبنانية تتمة...
  • النائب وضاح الصادق: تقدمت باقتراح قانون لاعفاء لاعبي المنتخبات الوطنية للألعاب ألاولمبية من الرسوم أو الأقساط المدرسية والجامعية تتمة...
  • آلة لتحضير الخبز وتوفيره مجانًا في دبي وسط ارتفاع مستويات التضخم: "الفكرة هي أن نصل إلى الأسر المتعففة واليد العاملة قبل أن تصل الينا"! تتمة...
  • وزارة الخارجية اللبنانية تدين الإعتداءات على المسجد الأقصى: نحمّل سلطات الإحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة تتمة...