لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
42,253 مشاهدة
A+ A-

خاض الإعلامي المصري باسم يوسف نقاشاً ساخناً بشأن القضية الفلسطينية، أثناء ظهوره  في برنامج بيرس مورغان الأمريكي، على الهواء مباشرة، ليؤكد دعمه ومساندته للفلسطينيين في غزة، الذين يواجهون منذ أيام جرائم وانتهاكات على يد الاحتلال الإسرائيلي، في حديث أثار تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي. 

قال باسم يوسف في مستهلّ حديثه معلقاً على عملية "طوفان الأقصى": في الأيام الأخيرة فقدنا أنا وزوجتي التواصل مع أهلها في غزة، فهي فلسطينية، لكن لا داعي للقلق نحن اعتدنا ذلك، فاعتدنا أن يتم قتل الناس هناك، ثم يتم تهجيرهم، فهو أمر معتاد، ولكن في الحقيقة هم لا يموتون ويستمرون في العيش.. أعلم ذلك جيداً لأنني متزوج واحدة منهم، فلقد حاولتم قتلها عدة مرات وفشلتم، ليردّ عليه بيرس مورغان قائلاً: "أتفهّم دعابتك الحزينة يا باسم".

وهو ما أثار غضب الإعلامي المصري، ليردَّ عليه قائلاً: "لا، لا ليست دعابة، فهي حقيقة، لقد حاولتُ التخلص من زوجتي عدة مرات، ولكن في كل مرة كانت تستخدم أطفالنا كدرع حامٍ لها، فهو ما يفعله الفلسطينيون بحسب وسائل إعلامكم.. صحيح! فالعلاقة مع إسرائيل مثل علاقة مع سيدة نرجسية تؤذي بوحشية ثم تبكي وتلومك".

واستنكر الإعلامي صمت المجتمع الدولي حيال الانتهاكات الإسرائيلية والمجازر والجرائم ضد الإنسانية، والتي ترتكب ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وعندما سأل المذيع الأمريكي الإعلامي المصري في حال ما كان إسرائيلياً، ماذا سيفعل؟ ليردَّ باسم: "سأقتل أكبر عدد ممكن من الناس، لأن كافة الظروف تسمح لي بفعل هذا، ولا شيء يوقفني". وأشار باسم إلى أنه إذا حذرت روسيا أوكرانيا، هل سنقول لهم أحسنتم، قمتم بعملكم وحذرتموهم؟!

كما سخر الإعلامي المصري من مقترح الاحتلال تهجير سكان غزة إلى سيناء، قائلاً في تصريحات، مقتبساً شخصية مواطن إسرائيلي يخاطب رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو: "شاهدت مقابلة مع داني أيلون، كان مستشاراً وسفير إسرائيل في الولايات المتحدة، وهل تعلم ما قاله؟ قال إن الحل بالنسبة لهؤلاء الفلسطينيين هو الذهاب إلى أرض سيناء الواسعة والعيش هناك مؤقتاً، في مدن مخيمات، "مؤقتا" -غمزة غمزة- حتى نبني غزة مجدداً، ومن ثم ندعوكم مجدداً.. يعني عُبط احنا بقى.. رأينا هذا الفيلم من قبل". 

وأثارت تصريحات الإعلامي تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي عبر رواده عن إعجابهم بطريقته في خوض النقاش بشأن القضية الفلسطينية، والدفاع عن الفلسطينيين في غزة، الذين يعانون من التهجير والقتل على يد الاحتلال الإسرائيلي.  

يأتي هذا في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها ضد المدنيين في غزة، ومساء الثلاثاء أفاد متحدث وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بأن تقديرات أولية تشير لاستشهاد أكثر من 500 شخص في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف المستشفى المعمداني وسط القطاع المحاصر.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي نيراناً مشتعلة بعدد من المباني، وعدد من جثث الضحايا، نتيجة غارات الاحتلال على المستشفى.

في سياق متصل، أفاد موقع أكسيوس، الثلاثاء، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، بأن وزارة الخزانة الأمريكية تستعد للإعلان عن عقوبات جديدة ضد عدد من قادة حركة حماس هذا الأسبوع، بعد الهجوم على إسرائيل في وقت سابق من الشهر.

وفجر الأربعاء شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات جوية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وذلك بعد ساعات فقط من ارتكاب مجزرة وُصفت بالوحشية، حيث قصف المستشفى المعمداني وسط القطاع، ما أسفر عن سقوط أكثر من 500 شهيد، جلهم من النساء والأطفال.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • غارة إسرائيلية بالصواريخ تستهدف بلدة الخيام
  • بالفيديو/ السيل الجارف بدأ في حوض نهر العاصي وعلى الطريق المؤدية من الهرمل إلى مناطق البقاع الشمالي تتمة...
  • إعلام عبري: مجلس الجليل الأعلى: بسبب إطلاق نار مضاد للدروع تجاه المطلة، تم إغلاق الطريق من تقاطع تل حاي باتجاه المطلة.
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارة استهدفت بلدة طير حرفا