ذ› رسالة من داعش إلى حلفاء فرنسا "المجرمين" جنبلاط والحريري وجعجع  ذ› زيارة وفد من الجامعة الأميركية للثقافة و التعليم AUCE إلى رميش للقاء المطران نبيل الحاج  ذ› لقاء روحي في مقر القوة الإيطالية في شمع‏  ذ› هدايا الميلاد من اليونيفيل الإيطالية لأطفال الجنوب  ذ› سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في استراليا تضع إكليلاً من الورد مكان نصب الضحايا‏  ذ› السفير السوري لـ’العهد’: الحكومة اللبنانية تريد حواراً من تحت الطاولة  ذ› دعوة لحضور افتتاح مشروع "بيت العزاء" في مدينة بنت جبيل السبت المقبل  ذ› جنود العدو يمشطون محيط موقع رويسة العلم في مرتفعات كفرشوبا بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة  ذ› مقاتل من "داعش" يعالج في مستشفى اسرائيلي  ذ› الأكراد يستعيدون نحو 100 كلم مربع من "داعش" في العراق  ذ› "الامن العام": ما أثير من معلومات عن احتمال تعرض المطار لأعمال إرهابية تبقى في إطار التكهنات والأجهزة الأمنية تقوم بواجباتها كاملة  ذ› بالصورة / العثور على جنين غير مكتمل في معمل لمعالجة النفايات في سينيق  ذ› موقع بنت جبيل الاكتروني يتسلم درعين تذكاريين من ثانوية المهدي(عج) بنت جبيل وجامعة الروح القدس - الكسليك  ذ› ايها اللبنانيون.. احذروا 17 كانون الثاني!  ذ› مصدر أمني: قتلى في صفوف المسلحين خلال الاشتباكات في وادي عطا بعد استخدام الجيش كل الأسلحة الثقيلة لديه  ذ› "ال.بي.سي.": اصابة هيثم سلمان حمد في اطلاق نار خلال مداهمة قوى الامن الداخلي منزله في بلدة كفرقوق- راشيا  ذ› «داعش» يهجّر بالسكين.. والغرب بـ«الفيزا» و لبنان «ملاذ آمن» للمسيحيين في الشرق.. حتى اليوم  ذ› مربعانية فصل الشتاء تبدأ الاثنين القادم وتستمر لمدة 88 يوم يتخللها الصقيع و ربما الثلوج  ذ› المعّاز لا يعتاز  ذ› أوتوستراد كفررمان: إنهم يشقون صفوفنا  

 

   

 



- 19/12/2014م…
وجه تنظيم "الدولة الاسلامية" عبر مقاتليها المتواجدين في جرود عرسال رسالة لكل من الرئيس سعد الحريري والنائب الممدد لنفسه وليد جنبلاط ورئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع.

- حسين الديراني‏ - بنت جبيل.اورغ - 18/12/2014م…

- 18/12/2014م…

- 18/12/2014م…
اقدم جنود العدو مساء اليوم على تمشيط محيط موقع رويسة العلم في مرتفعات كفرشوبا بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة في ظل تحليق لطائرات مروحية في أجواء المنطقة.

- 18/12/2014م…
علم "لبنان 24" أن مقاتلاً من تنظيم "داعش" وصل الى مستشفى "رمبام" في حيفا للعلاج، بعد ان اخترقت رصاصه حنكه وادت الى تحطيمه جراء المواجهات التي تشهدها سوريا. وكان الداعشي قد وصل بواسطة سيارة للجيش الاسرائيلي وسط حراسة مشددة ومحاولات لاخفاء حقيقة انتمائه. وفور دخوله الى القسم تم حلق ذقنه ثم تم تحويله بشكل طارئ الى غرفة العمليات واجريت له عملية زرع حنك، وهي واحدة من العمليات الصعبة التي يختص مستشفى "رمبام" باجرائها. الى ذلك، أكدت تقارير وسائل اعلام اسرائيلية، ما تم تناوله من قبل مصادر عربية ان محاربي "داعش" وصلوا الى المنطقة الحدودية مع إسرائيل في هضبة الجولان. وبحسب ما تناولته وسائل الاعلام الاسرائيلية فإن قوات "داعش" طردت قوات الجيش السوري من المنطقة الحدودية وباتت تسيطر على 90% من المنطقة، بدء من مثلث الحدود مع إسرائيل والأردن في الجنوب، وصولا الى عدة كيلومترات شمالي القنيطرة. وتسيطر قوات من الجيش السوري على منطقة جبل الشيخ فقط، وتحافظ على تواجد عسكري في منطقة الخضر التي تقوم فيها القرى الدرزية جنوب جبل الشيخ. فيما تسيطر على غالبية المنطقة المتبقية تنظيمات المعارضة التي تشمل "جبهة النصرة" و"الجيش السوري الحر" وتنظيمات اسلامية اخرى. يشار الى ان وزير الدفاع موشيه يعالون، كان قد كشف في تصريحات صحافية ان إسرائيل تحافظ على اتصال مع التنظيمات التي وصفها بـ"المعتدلة"، وتقدم المساعدات لسكان القرى الخاضعة لسيطرتها. وقال يعالون انه يتم تقديم تلك المساعدات مقابل عدم سماح هذه الميليشيات باقتراب التنظيمات المتطرفة من الحدود. لكنه يبدو حالياً ان عنصراً جديداً دخل الى الصورة.

- 18/12/2014م…
استعادت القوات الكردية مدعومةً بطائرات "التحالف الدولي" بقيادة أميركية منطقة واسعة في العراق قرب الحدود مع سوريا في هجومها على تنظيم "الدولة الإسلامية"، بحسب ما أكّد ضابط كبير في الجيش الأميركي الخميس. وقال الجنرال جيمس تيري رئيس الحملة التي تقودها الولايات المتحدة على تنظيم الدولة الإسلامية للصحافيين إنّ "طائرات التحالف الدولي شنّت خلال الأيام الأخيرة أكثر من خمسين ضربة جوية أسفرت عن السماح لهذه القوات الكردية، بالمناورة واستعادة قرابة 100 كيلومتر مربع من الأراضي بالقرب من سنجار".