ذ› "حزب الله" يندد بإقفال المسجد الاقصى أمام المصلين  ذ› بالصورة .. حامي "السيد" في حمى الوالدة  ذ› «العَوْنة» تعود في عاشوراء  ذ› ذكرى عاشوراء – عِبَرٌ ودلالات" لسماحة العلاّمة السيد علي فضل الله  ذ› نتانياهو أمر بنشر تعزيزات من الشرطة الاسرائيلية في القدس  ذ› خارجية سوريا: سماح تركيا لمقاتلين أجانب بدخول أراضينا انتهاك لسيادتنا  ذ› والدة الجندي المخطوف مقبل حاولت إضرام النار بنفسها  ذ› تنين البحر ظهر عند قبالة الشاطئ من عمشيت الى صور  ذ› متظاهرون يحرقون مبنى البرلمان في بوركينا فاسو  ذ› القوى الأمنية تلقي القبض على أحمد ح. في صيدا وهو من أنصار أحمد الاسير ومشتبه به  ذ› فتاة لبنانية حاولت الانتحار برمي نفسها في البحر على كورنيش صيدا  ذ› مريضة بحاجة ماسة الى دم من فئة O+ للتبرع الرجاء التوجه الى مستشفى رفيق الحريري الحكومي - بيروت او الاتصال على الرقم التالي: 03098578  ذ› الجيش: توقيف خمسين شخصاً مشتبهاً بهم وضبط كمية من الأسلحة الحربية والقذائف الصاروخية في الشمال  ذ› توتر كبير في مدينة القدس المحتلة وانتشار مكثف للقوات الاسرائيلية (الميادين)  ذ› سلسلة نشاطات لجمعية بنت جييل في سدني - اوستراليا  ذ› السلام عليكِ يا زينب..  ذ› الجيش اللبناني ينفذ منذ الصباح مداهمات للاشتباه بوجود مسلحين في طرابلس  ذ› محاضرة حسينية و مجلس عزاء في جامعة ديترويت ميرسي للمرة الاولى  ذ› بالفيديو.. المخدِرات الرقمية في منازل لبنان  ذ› عن التقنية التي استعملتها مخابرات الجيش لتفكيك الشبكات الإرهابية  

 

   

 



- 30/10/2014م…
حيا "حزب الله" "العملية البطولية ضد أحد رموز التطرف الصهيوني، والتي تمثل ثبات الشعب الفلسطيني وإرادته الشجاعة في الدفاع عن المسجد الأقصى الشريف وتقديم التضحيات الجسام التي يستحقها هذا الرمز المقدس في تاريخ الإسلام وفي تاريخ الإنسانية جمعاء". ودان في بيان "الخطوة غير المسبوقة التي أقدمت عليها قوات الإحتلال الصهيوني والمتمثلة في إقفال المسجد بشكل كامل أمام المصلين والمؤمنين"، مستنكراً "سائر الإجراءات المتواصلة بحق المسجد الأقصى والقدس الشريف عامة، ولا سيما الاعتداء الآثم الذي أدى إلى استشهاد الأسير المحرر معتز حجازي واعتقال أقربائه". ودعا "الشعوب العربية والاسلامية إلى التحرك الحازم والوقوف صفاً واحداً الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة".

- 30/10/2014م…
محبوب جداً من جمهور المقاومة ويُلقب "بدرع السيد" .. "أبو علي جواد" المرافق الشخصي للأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله يظهر في صورة حديثة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يجلس إلى جانب والدته خلال زيارة عائلية

- 30/10/2014م…
ضمن إصدارات المركز الإسلامي الثقافي، صدر حديثاً كتاب تحت عنوان: "ذكرى عاشوراء – عِبرٌ ودلالات"، للعلاّمة السيد علي فضل الله. (الطبعة الأولى 2014 م). يحوي الكتاب إضافة إلى المقدمة، الموضوعات التالية: "كتاب عاشوراء"، "ثورة الحسين(ع): الصدمة التي أخرجت الأمة من نفق الصنميّة"، "ثورة الحسين(ع): كانت ضد صمت الأمّة وخذلان الرّسالة"، "عاشوراء الحسين(ع): التضحية بأبهى صورها"، "عاشوراء لتحرير الإرادة ومقارعة الطغيان"، "كيف نكون الأوفياء للحسين(ع)؟!"، "ذكرى عاشوراء: عبر ودلالات"، "بالعودة إلى عاشوراء نستعيد معاني الرحمة بين المسلمين"، "عاشوراء ودروس التوبة"، "عاشوراء من دائرة الخصومة المذهبية إلى الدائرة الإسلامية والإنسانية"، "نريد عاشوراء مشرقة إشراقة الإسلام"، "إحياء عاشوراء: الواقع والتطلّعات"، "زينب(ع) بطلة كربلاء"، "تطلّعات المرأة المسلمة في ضوء النهضة الحسينية"، "المرأة النموذج في الملحمة الحسينيّة"، "زيارة الحسين(ع) تجديد عهد والتزام بأهداف ثورته". وجاء في مقدمة الكتاب بقلم مدير المركز الإسلامي الثقافي شفيق محمد الموسوي الذي قال: لغة إسلامية حركيّة طبعت هذا الكتاب، بعناوينه، وتحليلاته ورؤاه وأفكاره، وكلّ ما يعطي الصورة الأنقى والأصفى عن الثورة الحسينية. "ذكرى عاشوراء.. عِبَرٌ ودلالات.." لأنها تختزن المعاني الإسلامية الأصيلة، الجهاد، التضحية، الوفاء، الصبر، الإيثار، حبُّ الله، الانتماء للإسلام الأصيل الذي لأجله ترخص الأرواح وتُبْذَلُ المهج.. هذا الكتاب، هو مجموعة محاضرات ألقاها سماحة العلامة السيد علي فضل الله على منابر متنوعة في مواسم عاشورائية متعدّدة.. وهو يُبرز الروح الكربلائية بدروسها الرسالية ومواقفها المضيئة وعِبَرها التي ما زالت تتجدّد كلما تجدّد الزمن.. هذا الكتاب رؤية إسلاميّة لعاشوراء، تختزن أفقاً إسلامياً رسالياً واعياً، ونهجاً إسلامياً أصيلاً. يؤصّل إسلامية عنوانها الحق والخير والعدل..

- 30/10/2014م…
أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو "بزيادة مهمة في أعداد رجال الشرطة الاسرائيلية الذين سيتم نشرهم في القدس بعد اطلاق النار على أحد قادة اليمين المتطرف الاسرائيلي في القدس". وأوضح نتانياهو في بيان أن "الأمر جاء لضمان أمن القدس والابقاء على الوضع الحالي في الأماكن المقدسة".

- 30/10/2014م…
أعلنت الخارجية السورية أن "سماح تركيا لمقاتلين أجانب بالدخول الى أراضينا انتهاك صارخ لسيادتنا".

- 30/10/2014م…
حاولت والدة العسكري المخطوف خالد مقبل إضرام النار بنفسها، فتدخل الأهالي وأنقذوها في اللحظة الأخيرة، فانهارت وأصيبت بحال إغماء، ما استدعى نقلها إلى مستشفى الكرنتينا.